جريدة الشاهد اليومية

انطلاق الاجتماع الثامن للجنة مراقبة اتفاق خفض إنتاج النفط في جدة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_237d1ece-9914-4d33-9c4f-0cc8445efe44.jpgانطلقت في مدينة جدة السعودية اليوم الجمعة اعمال الاجتماع الثامن الخاص باللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المشاركة من خارجها.
وشارك في الاجتماع الوزاري الذي انعقد برئاسة المملكة العربية السعودية وزراء الطاقة والبترول والنفط في كل من دولة الكويت والعراق والامارات وكازاخستان وعمان وروسيا وفنزويلا وليبيا والجزائر بالإضافة إلى نيجيريا وأذربيجان وبروناي ومنظمة (أوبك).
واستعرض الاجتماع تطورات أسواق النفط ومستويات إنتاج الدول المشاركة وعمل اللجنة ونتائج قراراتها التي صدرت في الاجتماعات السابقة وتطورات قوى العرض والطلب على سوق النفط.
كما بحث الاجتماع تأثير ارتفاع أسعار النفط التي وصلت لأعلى مستوى لها منذ عام 2014 ومدى التزام المنتجين بتطبيق اتفاق خفض الانتاج والمعايير المتعلقة بتقييم مستوى الإنتاج والعوامل التي تحد من تأثير الإنفاق.
كما ناقش المجتمعون عددا من القضايا بما في ذلك الوضع الحالي لسوق النفط والمساعدة على اعادة توازن السوق وجهود منظمة (أوبك) والمستقلين في خفض المعروض النفطي العالمي والالتزام بخفض حصص الانتاج.
يذكر أن اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج بين دول (اوبك) والدول خارجها تعقد اجتماعها كل شهرين برئاسة المملكة لبحث مدى التزام الدول بالاتفاق وتضم كلا من الكويت وفنزويلا والجزائر والسعودية وروسيا وسلطنة عمان.
وتشارك دولة الكويت في اجتماع اللجنة بوفد برئاسة وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي ومن المقرر ان يعقد الاجتماع التالي للجنة في فيينا في ال21 من يونيو المقبل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث