جريدة الشاهد اليومية

«الهلال الأحمر» أهدت منظمة إنسانية عراقية مركبتين لدعم جهود إغاثة النازحين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_L1(67).pngأهدت جمعية الهلال الأحمر، الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة والتنمية مركبتين حديثتين لدعم جهودها الانسانية التي تهدف إلى التخفيف عن كاهل النازحين وذلك في إطار حملة «الكويت بجانبكم».
جاء ذلك في حفل رسمي أقيم بمقر سفارة الكويت لدى العراق بحضور السفير الكويتي سالم الزمانان.
وقال الزمانان إن منح المركبتين وغيرها من المساعدات الانسانية يأتي في إطار التزام الكويت بدعم الاشقاء في العراق في المجال الانساني والاغاثي.
واضاف انه يأتي ايضا في إطار برنامج إعادة الإعمار «ذلك الدعم الذي تجلى في اوضح صوره بتبني الكويت لإقامة مؤتمرها الدولي لإعادة اعمار العراق».
واوضح ان الكويت حرصت بعد ذلك على التباحث مع الجانب العراقي عبر لقاءات متبادلة حول المشاريع الانسانية في العراق سواء ما اقر منها عبر المنحة الكويتية او عبر تعهدات الكويت في مؤتمر اعادة الاعمار.
واضاف ان أبرز المشاريع الانسانية قيد التنفيذ هي مشاريع القطاع الصحي بما فيها مشروع المستشفى الكويتي في البصرة.
من جهته، اشاد رئيس الجمعية الطبية العراقية احمد الهيتي، في تصريح بالدعم الكبير والمتواصل للكويت في الملف الانساني والاغاثي في العراق.
واشار الى ان المركبتين اللتين قدمتهما جمعية الهلال الاحمر ستسهمان بتعزيز الدعم اللوجستي للجمعية الطبية في تحركاتها الاغاثية داخل العراق.
وأوضح انهما سيعملان كذلك على المساعدة على نقل كوادر الجمعية الى المناطق النائية وصعبة الوصول في عموم المحافظات المتضررة في البلاد.
وتعد الجمعية الطبية العراقية أحد اهم الشركاء المحليين داخل العراق لجمعية الهلال الاحمر الكويتية في تنفيذ مشاريعها الانسانية والاغاثية في العراق.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث