جريدة الشاهد اليومية

«حماية البيئة» تدعو إلى اتخاذ تدابير وقائية لمواجهة أخطار العواصف الرملية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

دعت الجمعية الكويتية لحماية البيئة الى ضرورة اتخاذ تدابير وقائية لمواجهة اخطار العواصف الرملية والغبارية مؤكدة اهمية نظام الانذار المبكر واجراءات الحد من الكوارث.
وقالت الامين العام للجمعية جنان بهزاد ان تقلبات الطقس المفاجئة والطارئة في الايام الماضية عززت رؤية الجمعية بحتمية السعي لاتخاذ العديد من التدابير والاجراءات الوقائية لمواجهة اخطار تلك العواصف ومنها نظام الانذار المبكر واجراءات الحد من الكوارث.
واكدت بهزاد أهمية زراعة الاشجار وزيادة الرقعة الخضراء لحماية المناطق المأهولة بالسكان، موضحة ان النطاق الصحراوي المداري الجاف الذي تقع فيه الكويت يجعلها في مهب الرياح القارية الجافة التي تحدث عواصف رملية.
وأشارت الى ان قوة وشدة الغبار تتوقف على عوامل عدة اهمها كثرة الاتربة والرمال الناعمة المفككة على سطح الارض وانتشارها في مساحات واسعة وانشطة التيارات الهوائية وهبوب رياح سطحية تحمل معها الاتربة والرمال الصاعدة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث