جريدة الشاهد اليومية

وزراء الاقتصاد والمالية الاوروبيون يفشلون بالاتفاق على قواعد جديدة بشان ضريبة (فات)

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_7047351c-4717-442b-9ab0-c9042a1daa7e.jpgفشل وزراء الاقتصاد والمالية في الدول الاعضاء بالاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة في الاتفاق على قواعد جديدة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول ضريبة القيمة المضافة المعنية بالسلع الخاصة بالتجارة العابرة للحدود (فات).
وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية لشؤون (اليورو) والاستقرار المالي والخدمات المالية فالديس دومبروفسكيس في مؤتمر صحفي "للأسف لم تتمكن الدول الأعضاء من التوصل إلى اتفاق حول القواعد الجديدة لتعزيز التعاون بين دول الاتحاد الأوروبي في المنطقة حول ضريبة القيمة المضافة".
ولفت الى ان السلطات الضريبية الاوروبية تخسر سنويا حوالي 50 مليار يورو (58 مليار دولار) نتيجة التحايل واجراءات لتجنب دفع ضريبة القيمة المضافة عبر الحدود. واعرب عن قلقه من هذا التحايل والاحتيال "الذي يمكن ان يكون مصدرا للجرائم المنظمة بما ذلك الانشطة الارهابية".
واوضح " نعتقد أن القواعد الجديدة ستساعد في معالجة هذه المشكلة من خلال تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين سلطات الضرائب الوطنية وسلطات انفاذ القانون". وأعرب عن أمله في تسوية التفاصيل النهائية والتوصل الى اتفاق في الاجتماع الوزاري الذي سيعقد الشهر المقبل.
وردا على سؤال حول العلاقات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي وإيران والمتعلقة بالاتفاق النووي الايراني علق قائلا "ان الاتحاد الأوروبي ما زال ملتزما بهذا الاتفاق ونحن أيضا نثق بالوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أكدت عدة مرات أن ايران ملتزمة بهذا الاتفاق".
ودعا جميع الاطراف المعنية إلى الالتزام بهذا الاتفاق معربا عن اسف الاتحاد الاوروبي لقرار الولايات المتحدة بالانسحاب من هذا الاتفاق بطريقة احادية الجانب.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث