جريدة الشاهد اليومية

الحكومة الايطالية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية وتتسلم مهامها غداة تشكيلها

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_a5b55926-626d-448f-8613-2f8be1d421d7.jpgأدت الحكومة الايطالية الجديدة برئاسة جوزيبى كونتى اليمين الدستورية أمام الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريللا مساء اليوم الجمعة غداة اعلان تشكيلها لتتسلم مهامها خلفا لحكومة جينتيلوني المنتهية ولايتها.
وأدى كونتى ووزراء حكومته باليمين الدستورية في سياق المراسم الرسمية بقصر (كويرينالى) ايذانا بميلاد الحكومة الخامسة والستين خلال 72 عاما منذ قيام الجمهورية الإيطالية استعدادا لنيل ثقة مجلسي البرلمان لتستكمل صلاحيتها التنفيذية.
وبانتهاء مراسم القسم في قصر (كورينالى) الجمهوري ووفق التقاليد المتبعة توجه رئيس الوزراء الجديد مباشرة الى قصر (كيجي) وهو مقر رئاسة الوزراء حيث يجتمع بسلفه باولو جينتيلوني لتسلم مقاليد رئاسة الحكومة ومختلف الملفات ويعقد اثر ذلك أول اجتماع لمجلس الوزراء الجديد.
ومن المقرر أن تتوجه حكومة الائتلاف الثنائي بين حزبي الخمس نجوم والرابطة اللذين يتولى زعيماهما لويجي دي مايو وماتيو سالفيني نيابة رئيس الوزراء لاحقا الى مجلسي البرلمان الذي لا يتمتع كونتى بعضويته للشروع في اجراءات طلب الثقة بعرض برنامج الحكومة ومناقشته في كلا المجلسين والتصويت على منح الثقة.
وتضم حكومة كونتى التي شكلت بعد قرابة ثلاثة أشهر من الانتخابات التشريعية التي لم يحقق فيها أي حزب أو تحالف أغلبية برلمانية كافية 18 وزيرا بينهم 5 نساء و5 وزراء من تكنوقراط يتولى اثنان منهم حقيبتي الخارجية والاقتصاد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث