جريدة الشاهد اليومية

الملف الثلاثي فاز باستضافة نسخة 2026

موسكو تخطف أنظار العالم... اليوم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_43_16777215_0___images_1-2018_3(12).pngتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم، الى العاصمة الروسية موسكو التي تشهد حفل انطلاق نهائيات كأس العالم 2018، بمشاركة 32 منتخبا، من بينها اربعة منتخبات عربية، هي مصر وتونس والمغرب والسعودية.
واليوم ونحن ننظر الى جمال روسيا نجد ان الافتتاح روسي خليجي حيث سيواجه مستضيف البطولة المنتخب الروسي نظيره المنتخب السعودي.
وسيشارك الموسيقار البريطاني روبي ويليامز والفنانة الروسية الشهيرة ايدا غاريفولينا في حفل افتتاح المونديال في ملعب لوجنيكي في موسكو، وسيشهد الحفل، الذي سيقام قبل نصف ساعة من انطلاق المباراة الافتتاحية بين المنتخبين الروسي والسعودي، حضور البرازيلي رونالدو الذي سيقدم كأس البطولة.
وسيتخذ حفل افتتاح كأس العالم 2018 شكلا مختلفا قليلا بالمقارنة مع النسخ السابقة للبطولة، وتستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس العالم على 12 استاداً، موزعة على 11 مدينة، حيث تضم العاصمة موسكو اثنين من هذه الاستادات.
وحرصت روسيا على تشييد او تجديد هذه الاستادات في غرب ووسط روسيا استعدادا لهذه البطولة التي بلغت ميزانية الاستعدادات لها نحو 11 مليار دولار .
من جانب اخر، اعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي عقدت امس في موسكو ان الملف المشترك لكندا والولايات المتحدة والمكسيك فاز بحق استضافة مونديال 2026، في أول بطولة كأس عالم تحظى بمشاركة 48 منتخبا.
وفي التصويت، حصل ملف اميركا الشمالية على 134 صوتا مقابل 65 للمغرب، مع امتناع واحد عن التصويت، من بين 203 اعضاء شاركوا في اختيار مضيف مونديال 2026.
ص23-26

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث