جريدة الشاهد اليومية

ألمانيا: ترامب لديه شغف بالمستبدين

الصين: أميركا أضرّت بالاقتصاد العالمي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

واصلت الصين أمس انتقادها للحرب التجارية التي شنتها الولايات المتحدة على صادراتها، مؤكدة أن هذا الصراع سيضر بالثقة العالمية في الاقتصاد ونمو التجارة الدولية.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشونيونغ، في مؤتمر صحافي أمس  إن «الحرب التجارية ستضر بالنمو العالمي»، مشيرة إلى تحذيرات منظمات مثل «صندوق النقد الدولي» و«البنك الدولي» و«منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية» بشأن التأثير السلبي للصراع على النمو والتجارة الدولية، مضيفة، أن «بكين تعتبر أن فرض التعريفات الجمركية التي بدأتها واشنطن «سيجر الاقتصاد العالمي إلى منطقة خطرة» و«سيضعف الثقة» على مستوى العالم».
على صعيد آخر قالت صحيفة «برلينر مورغنبوست» الألمانية، إن ترامب نفسه يعتقد، بنرجسية خطيرة وساذجة، أنه منقذ للعالم، وله «شغف بالمستبدين»، لذلك ارتكب مع بوتين نفس الخطأ الذي وقع فيه مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، إذ أن الرئيس الأميركي أخذ أقوالهم ووعودهم في ظاهرها وعلى عواهنها، رغم غياب أي أدلة ملموسة أو مكتوبة لهذه الاتفاقات، تؤكد اعتزامهم الالتزام بها.
فيما قال مسؤولون أميركيون «إن وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس مستعد لإمكانية إجراء أول محادثات من نوعها منذ عام 2015 في القمة لإنهاء توتر العلاقات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث