جريدة الشاهد اليومية

استفسر عن الدعم المالي الذي تتلقاه منذ تأسيسها

أبل للصبيح: ما دور «الشؤون» في الإشراف والمراقبة على «نقابة العاملين في التطبيقي»؟

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_129_16777215_0___images_1-2018_B1(65).pngوجه النائب خليل أبل سؤالاً برلمانياً لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح مستفسراً فيه عن نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ونظامها الأساسي وإيراداتها, ودور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإشراف والرقابة على عملها ونشاطها المالي وانتخاباتها وانعقاد الجمعية العمومية والتدقيق المحاسبي للإيرادات والمصروفات.
وطالب بتزويده بنسخة من لائحة النظام الأساسي لنقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المعتمدة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل, ومتى تم تأسيس وإشهار نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ وكذلك بنسخة من قرار الإشهار الصادر من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل. وعدد أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الحاليين وحتى تاريخ ورود هذا السؤال.
وسأل عن دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإشراف والمراقبة على سير عمل نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وخاصة فيما يتعلق بتدقيق البيانات الحسابية للنقابة وانعقاد الجمعية العمومية وغيرها من الأمور المالية وقرارات مجلس إدارتها وفيما يتعلق بإجراءات العمل النقابي، مستفسراً عن  عدد المرات التي انعقدت فيها الجمعية العمومية منذ تأسيس وإشهار نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعن عدد المرات التي انعقد فيها مجلس إدارة نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب منذ تاريخ تأسيسها وإشهارها مع تقديم كشف بأعضاء مجلس الإدارة الحاليين حتى ورود هذا السؤال وبيان من منهم عضو بالانتخاب أو بالتزكية، مع تزويدي باعتماد وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمحاضر كل اجتماع لمجالس الإدارات التي انعقدت، وملاحظات الوزارة عليها – إن وجدت.
وتساءل عن مدى قيام وزارة الشؤون بمراجعة إيرادات نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتدقيق على ما تم صرفه وتحديد الأشخاص المكلفين من قبل الوزارة بتدقيق البيانات المحاسبية وعدد المرات التي يتم فيها مراجعة الإيرادات والمصروفات خلال السنة المالية للنقابة من قبل الوزارة.
واستفسر عن تلقي نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أي دعم مادي من الهيئة نفسها وبيان قيمة الدعم الذي تلقته النقابة من الهيئة منذ تأسيسها وإشهارها.