جريدة الشاهد اليومية

مصر: توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن الغاز والبترول بقيمة 65 مليون دولار

b_760_380_16777215_0___images_1-2018_565394af-07e3-4f29-b938-b69e95357c29.jpgوقع وزير البترول المصري طارق الملا اليوم الاثنين ‏اتفاقيتين بتروليتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز الطبيعي في ‏منطقتي (سيناء) و(خليج السويس) باستثمارات تبلغ نحو 65 مليون دولار امريكي.
وأوضح الملا في بيان صحفي ان الاتفاقية الاولى مع (الشركة العامة للبترول) بمنطقة سيناء لتحسين انتاجها في اطار خطط رامية ‏لزيادة الانتاج ودعم الشركات الوطنية العاملة في مجال البحث والاستكشاف.
وأشار إلى ان الاتفاقية الثانية مع (هيئة البترول) وشركات (كايرون) و(أوشينير) و(صحارى) ‏بمنطقة شمال (الزعفرانة) بخليج السويس مشيرا الى ان الاستمرار في توقيع اتفاقيات بترولية جديدة يأتي على قائمة استراتيجية وزارة البترول.
ولفت الى ان توقيع الاتفاقيات يعد "حجر الزاوية" في تحقيق اكتشافات بترولية وزيادة ‏انتاج واحتياطي مصر من البترول والغاز الطبيعي مبينا أن الاستقرار السياسي وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار عاملان مهمان في توافد الشركات العالمية ‏وتوقيع اتفاقيات بترولية جديدة.
وأكد الملا في الوقت ذاته أن وفاء الدولة المصرية ‏بالتزاماتها والعودة لطرح المزايدات العالمية "كان لهما أكبر الأثر في ‏زيادة عدد الاتفاقيات البترولية منذ يونيو 2014".
وقال ان عدد هذه الاتفاقيات بلغ ‏‏61 اتفاقية باستثمارات حدها الأدنى 14 مليار دولار وذلك للبحث عن البترول ‏والغاز في مناطق مصر البرية والبحرية .

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث