جريدة الشاهد اليومية

«مواشي» تؤسس شركة في جنوب أفريقيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي عن موافقة مجلس الإدارة على البدء في إجراءات تأسيس شركة تابعة مملوكة بالكامل لـ«مواشي» ويكون مقرها جمهورية جنوب إفريقيا. وقالت الشركة في بيان للبورصة أمس إن الغرض من تأسيس الشركة الجديدة هو فتح سوق جديد لاستيراد المواشي.
وكانت أزمة قد أُثيرت في أوائل مايو الماضي، تتعلق بتعرض الماشية التي يتم نقلها من استراليا، التي تُعد بلد المنشأ في استيراد الماشية والأغنام لـ»المواشي»، إلى سوء معاملة خلال نقلها من استراليا إلى الكويت.
أعقب تلك الأزمة تصريح من «المواشي» ذكرت فيه أن الحكومة الاسترالية قد تُصدر توصيات جديدة غير المُتبعة حالياً، والتي قد تؤثر على الأداء التشغيلي للشركة ومن ثم على النتائج المالية. وفي مطلع أغسطس الماضي، أعلنت «المواشي» عن أرباح بقيمة 7 آلاف دينار تقريباً تحققت في النصف الأول من 2018، مقابل أرباح تتجاوز المليوني دينار في نفس الفترة بالعام الماضي
ويأتي إعلان «المواشي» عن البدء في إجراءات تأسيس شركة جديدة بجنوب إفريقيا في إطار سعيها لإيجاد بدائل أخرى بعيداً عن استراليا والوصول إلى مُصدرين آخرين لتوفير الأغنام الحية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث