جريدة الشاهد اليومية

استشهاد 4 مواطنين بينهم طفل وإصابة 8 آخرين

اعتصام فلسطيني في قرية الخان الأحمر دعماً لأهلها

أرسل إلى صديق طباعة PDF

اعتصم عشرات الفلسطينيين مساء أمس، في قرية الخان الأحمر شرق القدس دعما وإسنادا لأهالي القرية الذين تعتزم السلطات الإسرائيلية إجلاءهم وهدم بيوتهم.
وأغلق المتظاهرون الشارع الرئيسي الواصل بين مدينتي القدس وأريحا، حيث اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي أربعة بينهم أجنبي يحمل الجنسية الأميركية.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات خطوا عليها شعارات تندد بهدم تجمع الخان الأحمر البدوي تحت ذرائع أمنية.
وكان مئات الفلسطينيين قد أدوا أمس صلاة الجمعة، في الخان الأحمر فوق الأراضي المهددة بالمصادرة من قبل السلطات الإسرائيلية.
ودعا خطيب الجمعة عموم الفلسطينيين للوصول إلى الخان الأحمر والتضامن مع أهله مع دنو الوقت واقتراب ساعات الحسم وهدم التجمع الذي سيصبح أثرا بعد عين، جراء قرار المحكمة الإسرائيلية القاضي بإخلاء المكان في وقت تغلق فيه الشرطة الإسرائيلية الطرق والبوابات المؤدية إلى الخان الأحمر.
ووجهت الفصائل الفلسطينية دعوة للفلسطينيين للتوجه إلى تجمع الخان الأحمر البدوي، والتضامن مع سكانه في وقت تستعد فيه السلطات الإسرائيلية لهدمه.
الى ذلك استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين بينهم طفل عمره 14 عاماً برصاص الاحتلال الاسرائيلي، شرق قرية جباليا، كما استشهد مواطن في خان يونس، وفق ما أعلنته وسائل إعلام فلسطينية، فيما أصيب 8 مواطنين بجراح مختلفة.   (ص13)

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث