جريدة الشاهد اليومية

وكيل الحرس الوطني: توفير أحدث التقنيات وبناء قاعدة من الكوادر العسكرية الوطنية المؤهّلة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_K2(107).pngكتب محسن الهيلم:

دشن وكيل الحرس الوطني الفريق الركن م.هاشم الرفاعي مركز بيانات معسكر الصمود ضمن مشروع مكتب بلا أوراق، والذي تم تصميمه وإنجازه وفق أعلى المواصفات العالمية وحصل على شهادة «Tier III» .
وأكد الفريق الركن هاشم الرفاعي أهمية مشروع مكتب بلا أوراق لإحداث نقلة نوعية في العمل اليومي بالحرس الوطني وتسريع عجلة الإنجاز ، من خلال توفير أحدث التقنيات بالتعاون مع الشركات العالمية.
وأوضح أهمية المشروع في العمل الإداري والعسكري حيث يمكّن قادة الوحدات من الاستفادة من كافة المعلومات في أسرع وقت بالاعتماد على منظومة إلكترونية متطورة، مشيرا إلى أهميته كذلك في حفظ وتصنيف الوثائق وضمان أمن المعلومات.
وأضاف أن المشروع يحظى بكل الدعم من القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني، لتطوير القدرات العلمية والتكنولوجية داخل وحدات الحرس الوطني، وبناء قاعدة من الكوادر الوطنية المؤهلة على أعلى المستويات للتعامل مع نظم المعلومات والأجهزة والمعدات الحديثة في كل التخصصات تطبيقا لوثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 «الأمن أولا».
بدوره، ألقى رئيس فرع مشاريع النظم العقيد مهندس ثامر عبداللطيف إيجازا حول مركز بيانات معسكر الصمود والذي يتكون من مركز البيانات الرئيسي «Data center»، وغرفة الكهرباء – البطاريات الاحتياطية «power room - UPS»، ومركز مراقبة شبكة المعلومات «NOC»، ومركز مراقبة أمن المعلومات «SOC »، ومكتب خدمة المستخدمين «service desk»، مشيرا إلى ان القدرة التشغيلية تستوعب «2000» جهاز حاسب آلي افتراضي، مع خوادم ذات كفاءة عالية لضمان عمل الانظمة الآلية بالشكل المطلوب.
حضر الافتتاح مدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال ذياب، والمعاون للشؤون المالية وإدارة الموارد العميد رياض محمد طواري، وقائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد سالم، ومدير مديرية نظم المعلومات العميد مهندس ناصر محمد، وعدد من كبار الضباط في الحرس الوطني.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث