جريدة الشاهد اليومية

الخالد ترأس جلسة مباحثات بين دول مجلس التعاون ووزير خارجية الصين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_L2(157).pngعقدت جلسة مباحثات بين ترويكا مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري وبين وفد الصين برئاسة وزير الخارجية الصيني وانغ يي.
وبحث الجانبان في الجلسة علاقات الصداقة والتعاون والتنسيق القائمة بين دول مجلس التعاون والصين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
كما ناقش الجانبان خلال الجلسة مستجدات الأوضاع الاقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.
وشارك من الجانب الكويتي كل من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ أحمد الناصر ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين، والمندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي.
من جهة أخرى، التقى الشيخ صباح الخالد، على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة مع وزير خارجية الدومينيكان ميغيل مالدونادو.
وتناول الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وأطر تنميتها في كل المجالات وبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق في إطار عضوية مجلس الأمن، حيث ستتزامن فترة عضوية البلدين غير الدائمة في مجلس الأمن خلال عام 2019، كما تمت مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.
كما التقى الخالد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي مستورا، وتم خلال اللقاء استعراض التطورات الأخيرة المتعلقة بالجهود الاقليمية والدولية الداعمة لحل الأزمة السورية.
ومن جانبه قدم مبعوث الأمين العام خالص الشكر والتقدير للكويت على الإسهامات التي قامت بها ووقوفها بجانب الشعب السوري ومساهماتها للتخفيف من معاناته ومواقفها الثابتة نحو إعادة الأمن والاستقرار إلى سورية.
والتقى الشيخ صباح الخالد، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اللبناني جبران باسيل، حيث تناول الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين في كافة المجالات، كما تمت مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة والقضايا محل الاهتمام المشترك.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث