جريدة الشاهد اليومية

أسعار بيع الذهب تسجل ارتفاعاً في السوق الكويتي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_85_16777215_0___images_1-2018_E2(133).pngارتفعت أسعار صرف الذهب في السوق الكويتي أمس بالتزامن مع نمو الأسعار العالمية للمعدن.
وارتفع سعر بيع الذهب عيار 24 في الكويت إلى 11.72 ديناراً لكل غرام ، مقابل 11.70 ديناراً أمس الأول.
وسجل سعر بيع الذهب عيار 21 بالسوق الكويتي 10:25 دينار لكل غرام، مقارنة بــ10.24 دينارات للجرام أمس.
عالمياً ارتفعت أسعار الذهب مع ترقب بيانات الوظائف في نهاية الأسبوع الحالي، كما أن أسعار المعدن تسعى للتعافي بعد الهبوط المتزامن مع قوة الدولار.و ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.09% إلى 1204 دولارات للأوقية.
كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1199.65 دولاراً للأوقية بنسبة صعود 0.2%.
وتلقى المعدن الأصفر مكاسب في مطلع الأسبوع الحالي مع المخاوف المتعلقة بالموازنة الإيطالية، خاصة مع تشديد الاتحاد الأوروبي على حكومة روما بضرورة الالتزام بقواعده.
لكن الحكومة الإيطالية تدخلت لتهدئة الموقف، وأعلن رئيس وزراء البلاد أن إيطاليا في الوقت الحالي تتوقع أن يصل العجز عند 2.1% في 2020 و1.8% في 2021.
وفي تصريحات له،قال غيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي إن التوسع الاقتصادي في الوقت الحالي يمكن أن يستمر لبعض الوقت، «إذا وجدنا الاقتصاد يقوى ويستمر في ذلك تزامناً مع ارتفاع معدل التضخم حينها سنتحرك بشكل أسرع قليلاً».
وتابع: «لكن إذا وجدنا الاقتصاد يضعف وأن التضخم يتباطأ فمن المحتمل نتحرك بشكل أبطأ قليلاً».
ومن المقرر أن يتم الإفصاح في وقت لاحق عن بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن يتم الكشف عن تقرير الوظائف الأميركية عن شهر سبتمبر الماضي .

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث