جريدة الشاهد اليومية

الحمدان: التجارة تعد من الأنشطة الاقتصاديّة المهمة في حياة الإنسان

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_103_16777215_0___images_1-2018_E1(128).pngقال حمود الحمدان المدير العام لمؤسسة اللؤلؤ والمرجان تعدّ التّجارة من الأنشطة الاقتصاديّة المهمة في حياةِ الإنسان والمعروفة منذُ القِدَم لدى البشريّة، فساهمت التّجارة في تعزيز تبادل البضائع أو الخدمات أو كلاهما معاً بين طرفين أو أكثر من طرف، ومع التطورات التي شهدتها الحضارة الإنسانيّة تطورت معها التّجارة بشكلٍ تدريجيّ، حيث امتدّ النطاق الخاص بها لتصبح بين دولتين أو أكثر من دولة، وصار يُطلق عليها مفهوم التّجارة الدوليّة.
واكد الحمدان ان التّجارة معروفةً عند العرب قديماً، وانتشرت بينهم على نطاق واسع، إذ اشتهر العرب بتجارتهم التي وصلت إلى الطُرق التجاريّة الدوليّة، فمثلاً كان يَعتمد الرومان على اليمن في الحصول على البخور. في نهايات القرن السادس للميلاد تمكّن تُجّار مكة العرب من السّيطرة على أغلب القوافل التجاريّة، فعملوا على نقل التوابل والأسلحة والحرير والطحين من اليمن إلى بلاد الشام وصولاً إلى القسطنطينيّة، ومن ثم يعودون بالزبيب والذهب والمنسوجات، وساهم ذلك في أنّ تصبح شبه الجزيرة العربيّة من أهمّ المراكز التجاريّة العالميّة واكد الحمدان على شكر رجل الاعمال المصرى حسن راتب لتقديم النصيحة والمشورة لاستثماراتنا داخل جمهورية مصر العربية.
ونتهز هذة الفرصة ان نهنئ الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي باحتفالات نصر اكتوبر المجيد. وقال ليد خفاجي مدير المبيعات والتسويق لمؤسسة اللؤلؤ والمرجان للتجارة العامة والمقاولات  ان الشركة الأميركية للهواتف الذكية «luna Mobile» اختارت الكويت منصة أساسية لإطلاق أول أعمالها من الهواتف الذكية «لونا» إلى منطقة الشرق الأوسط والعالم، مؤكدة أن اختيارها جاء لسمعة الكويت العالية في المحافل الدولية واكتسابها ثقة واحترام جميع الدول.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث