جريدة الشاهد اليومية

طقوس تختلف من بلد إلى آخر أغرب الأعراس حول العالم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_LS7(43).pngتختلف الطقوس والعادات الخاصة بالأعراس بشكل كبير من منطقة لأخرى في العالم، فطرق التعبير عن فرحة الزفاف ليست متشابهة.
فستان أبيض وطرحة بيضاء وكثير من الزهور من نفس اللون هي أكثر الأشياء التي تميز الأعراس في الغرب، وفي الصين يعد اللون الأحمر رمزاً مهماً، ومعاً نستعرض التقرير التالي أغرب عادات الأعراس والزفاف حول العالم:
الزواج في الصين
وعن سمات الأعراس الصينية التقليدية يقول جاجو: «الشيء الأكثر حضورا هو رؤية العريس والعروس يرتديان اللون الأحمر، فضلا عن سلسلة من الطقوس الخاصة قبل وبعد إقامة العرس مثل الإصرار على قيام الزوج المستقبلي بإرشاء صديقات العروس أو اجتيازه لسلسلة من الاختبارات الكوميدية كي يستطيع أخذها إلى المذبح».
ويضيف: «من العادات أيضا اقتياد الأصدقاء ليلا للعروسين إلى غرفة النوم وجعلهما يشاركان في ألعاب على سبيل المزاح».
وعلى الرغم من ذلك فإن الشيء الأكثر اعتياديا في الوقت الحالي في حفل زفاف هو المزج بين الطقوس الصينية والغربية.
أعراس الفايكنج
في شمال أوروبا تُقام الأعراس بطريقة مختلفة تماما. ففي أيسلندا من الممكن الزواج بحسب طقس الأساترو «التي تعني المؤمن بالآلهة» وهي ديانة تستند إلى الوثنية القديمة كانت تعتنقها شعوب الفايكنج وأبرز «آلهتهم» هما أودين وثور.
ولاحقا يُقام نخب العروسين بقدح على شكل قرن يشربان منه. «وهنا اختياريا يستطيع العروسان تبادل شيء رمزي. البعض يتبادل خواتم والآخر يتبادل مخطوطات أو رماح أو أسلحة»، بحسب ما أوضحته بيخارانو.
أما عن الملابس، فتشير إلى أن هناك عدة احتمالات «هناك عرسان تستأجر بذلات أساترو، وآخرون يختارون ارتداء الملابس التقليدية للعرسان أو ملابس جبلية. فليس هناك شكل إجباري لأزياء العروسين. ولكن الراعي يأخذ بشكل جدي هذه الزيجات نظرا لأنها ديانة وشرطها الوحيد هو ألا يتنكر العروسان».
الأعراس لدى العرب والمسلمين
بالنسبة للغرب يعتبر الزفاف في العالم العربي والإسلامي حدثا غريبا، حيث تمتد أحيانا الاحتفالات بالزفاف لعدة أيام، كما أنه في بعض المناطق يقام حفلان واحد للنساء وآخر للرجال.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث