جريدة الشاهد اليومية

«الغوص» انتشل 6 قوارب تعرضت للغرق

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_LS6(52).pngتمكن فريق الغوص التابع للمبرة التطوعية البيئية من انتشال 6 قوارب غارقة في مارينا سوق شرق ونادي الشعب البحري إجمالي زنتها 12 طنا غارقة بسبب الأمطار والرياح الشديدة التي تعرضت لها البلاد أخيرا.
وقال مسؤول العمليات البحرية في الفريق وليد الشطي: إن الفريق تلقى بلاغات بوجود قوارب عدة غارقة فبادر بانتشالها إذ كانت تعوق الحركة داخل الموقع وتؤدي إلى تسرب الوقود منها ما يؤثر سلباً على المياه.
وأوضح أن الفريق استخدم الحقائب الهوائية ومضخات سحب المياه لتعويم القوارب للتمكن من إفراغ المياه منها وسحبها إلى المنزلق ورفعها خارج البحر.
وأضاف أن الفريق لديه مهارات عالية لانتشال القوارب والسفن نظرا إلى ما اكتسبه من خبرة من خلال الجهود التي يبذلها منذ تأسيسه عام 1986 من أجل حماية البيئة البحرية إذ تم انتشال أكثر من 700 قارب وسفينة إضافة الى رفع أطنان من المخلفات البحرية والساحلية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث