جريدة الشاهد اليومية

العراق يؤكد التزامه الكامل بخفض انتاج النفط وفق اتفاق (اوبك)

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_b01a7c12-1d77-49e6-926d-f2f54a277d96(1).jpgاعلن وزير النفط العراقي ثامر الغضبان اليوم الجمعة التزام بلاده الكامل باتفاق خفض انتاج النفط الذي توصلت اليه منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وشركاؤها ودخل حيز التنفيذ في الاول من يناير الجاري.
وقال الغضبان في بيان صحفي ان الوزارة اتخذت اجراءات تطبيق خفض الانتاج بنسبة ثلاثة في المئة والتي تشكل نحو 140 الف برميل في اليوم من مجمل انتاج العراق بحسب النسبة المقررة لاتفاق (اوبك) وشركائها.
واضاف ان الوزارة حريصة على استقرار الانتاج في العراق عند معدل 513ر4 مليون برميل يوميا في الاشهر الستة المقبلة بعد احتساب نسبة خفض حصة العراق الشهرية.
واعرب عن الامل في تحقيق الاهداف المخطط لها من الاتفاق وبما يدعم اسعار النفط ويعيد الاستقرار للسوق النفطية العالمية.
وكان اجتماع (اوبك) الذي عقد في فيينا في ديسمبر الماضي توصل الى اتفاق بتخفيض قدره 2ر1 مليون برميل منها 800 الف برميل في اليوم هي نسبة الدول الاعضاء في منظمة (اوبك) والبقية للدول المنتجة من خارجها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث