جريدة الشاهد اليومية

مصر حسمت صدارة المجموعة بهدفين في أوغندا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_148_16777215_0___images_1-2018_s1(159).png

أنهى المنتخب المصري دور المجموعات من بطولة أمم افريقيا 2019، بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه الفوز على أوغندا 2-0 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي، ليتصدر المجموعة الأولى واستطاع منتخب البلد المضيف حصد 9 نقاط بعد فوزه في الافتتاح بهدف على زيمبابوي والجولة الثانية على الكونغو بثنائية من مباراتين، لينتظر في دور الـ16 صاحب المركز الثالث لأي من المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة يوم السادس من يوليو في ملعب القاهرة.

افتتح الدولي محمد صلاح التسجيل لـ«الفراعنة» عند الدقيقة 36 من ضربة ثابتة، بينما تكفل القائد المحمدي بإضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 46.
وفي الشوط الثاني حاول لاعبو المنتخب الأوغندي تقليص الفارق ومن ثم البحث عن العودة إلى المباراة لكن هجماتهم تكسرت تحت أقدام مدافعي المنتخب المصري ومن خلفهم محمد الشناوي حارس المرمى، والذي تمكن من المحافظة على شباكه في هذا الدور، وتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الضيافة بهدفين دون رد. كما أبقى منتخب الكونغو الديمقراطية على آماله في التأهل لدور الـ 16 من بطولة الأمم الأفريقية 2019 بالفوز العريض على زيمبابوي 4-0، الأحد في الجولة الثالثة، الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
وتقدم منتخب الكونغو للمركز الثالث في المجموعة الأولى بعدما حصد أول 3 نقاط له بالبطولة، بينما تراجع زيمبابوي للمركز الأخير برصيد نقطة ليودع البطولة رسميا.
وتقدم المنتخب الكونغولي بهدف سجله جوناثان بولينغا في الدقيقة الرابعة وأضاف سيدريك باكامبو الهدف الثاني في الدقيقة 34. وعاد باكامبو ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، ثم اختتم أهداف المنتخب الكونغولي بريت أسومبالونجا في الدقيقة 78.
قدمت الكونغو عرضا غير متوقع، واستغلت أخطاء دفاع زيمبابوي، وحارس مرماه. ولعب فلوران أبينجي المدير الفني للكونغو دورا كبيرا في الفوز، إذ لعب باندفاع هجومي واستغل حالة دفاع زيمبابوي ليحقق الفوز.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث