جريدة الشاهد اليومية

صادرات الولايات المتحدة إلى أوروبا زادت بنسبة 6.9 مليارات متر مكعب

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_112_16777215_0___images_1-2018_e3(113).png

قال تقرير لـ«أويل برايس» بدأت مجموعة من المحطات التصديرية الجديدة العمل هذا العام، ما دفع الأسعار حول العالم للتراجع، وبالنسبة للسوق الأكثر أهمية «شرق آسيا» انخفضت أسعار «جابانكوريا ماركر» إلى ما دون 5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أدنى مستوى منذ سنوات.

وتابع: «لا يعتقد المتداولون أن الأمور في طريقها للتحسن، ففي حين تبلغ أسعار عقود «جابانكوريا ماركر» للشهر التالي 4.58 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، فإن عقود شهر أغسطس لعام 2023 يتم تداولها عند 5.93 دولارات فقط».
وفي أوروبا أيضًا، تعاني أسواق الغاز من فائض في المعروض، وتصل كميات كبيرة من الغاز الطبيعي المسال إلى الموانئ الأوروبية في وقت تميل فيه روسيا إلى حماية حصتها من سوق القارة العجوز.
وتقول «ريستاد إنرجي»: «كاثنين من كبار منتجي الغاز في العالم، تعد روسيا والولايات المتحدة منافسين طبيعيين للوصول إلى السوق الآسيوي الرابح وحتى الأوروبي، وهو ما يفسر إرسال البلدين كميات متزايدة من الغاز إلى أوروبا رغم انخفاض الأسعار.
وبعض المصدرين الأميركيين لا يغطون تكاليف التشغيل، ومع ذلك، زادت صادرات الولايات المتحدة إلى أوروبا خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2019، بسنبة 6.9 مليارات متر مكعب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث