جريدة الشاهد اليومية

حفاظاً على أمن البلاد وسلامة أراضيها ومياهها وأجوائها من أي أخطار محتملة

الجيش يرفع حالة الاستعداد القتالي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب محسن الهيلم:

رفعت وزارة الدفاع امس حالة الجاهزية القتالية لعموم وحدات القوة البرية في الجيش.
و أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات الجيش «ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف التي تمر بها المنطقة».
وذكرت «رئاسة الأركان» في بيان صحافي ان هذا الاعلان يأتي حفاظا على امن البلاد وسلامة اراضيها ومياهها واجوائها من اي اخطار محتملة وذلك بالتنسيق المباشر والدائم مع كل الجهات العسكرية والأمنية في الدولة.
واوضحت ان الجيش يقوم بتنفيذ التدريبات الجوية والبحرية للوقوف على اعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية.
وذكرت ان ما تم مشاهدته او سماعه كان من ضمن تلك الاجراءات عبر تنفيذ تدريبات بالرماية الحية للقوة البحرية والقوة الجوية من الساعة الواحدة والنصف ظهرا إلى الساعة الخامسة
عصر أمس.
وأهابت «رئاسة الاركان» بعدم الالتفات لاي معلومات او شائعات يتم تداولها من اي مصدر واستقائها من مصادرها الرسمية ممثلة في مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة.
وتأتي هذه التحركات والاستعدادات بناء على تعليمات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح لمضاعفة الجهود لحفظ امن البلاد ومنشآتها الحيوية من اي اعتداء خارجي.
وفي سياق متصل, قامت وزارة الداخلية بتكثيف الدوريات الأمنية وتعزيز امن المنشآت الحيوية والمواقع المهمة والحساسة وذلك وفق خطة أمنية استراتيجية تراعي الظروف الأمنية التي تشهدها المنطقة.
إلى ذلك ,دعا الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم إلى تحري الدقة في ظل الظروف الأمنية الحالية التي تمر بها المنطقة, مشدداً في تصريحه  لتلفزيون الكويت ليل أمس على أن بيان الجيش جاء في ظل ما تمر به المنطقة من ظروف أمنية ولوضع حد للإشاعات التي انطلقت عبر وسائل التواصل داعياً الجميع إلى التواصل مع الجهات الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث